القائمة الرئيسية

الصفحات

عيوب لاب توب استيراد خارج

عيوب لاب توب استيراد خارج هي من المشكلات التي تضر بمكاتبنا، ودائمًا نبحث عن السبب هل استخدمه بشكل خاطئ، هل ارتكبت أخطاء في استخدامه؟ فالأمر يحتاج إلى إعادة النظر وما هي الأخطاء التي يمكن أن ندفعها مقابل الجهاز بأكمله.

أخطاء الاستخدام التي تجعل جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك لا يعمل

لا تتفاجأ إذا لم يعمل الكمبيوتر المحمول وارتكبت بعض الأخطاء في استخدامه.

شحن البطارية أو عدم شحنها لفترة طويلة

شحن البطارية أو عدم شحنها لفترة طويلة يوصي الخبراء باتباع قاعدة 20-80 في استخدام البطاريات وهذه القاعدة تنص على عدم شحن البطارية قبل وصولها 20٪   ومن أهم مشاكل توقف اللاب توب عن العمل وعليك تجنب إزالتها من الشحن قبل أن تتجاوز 80٪.

لا تستخدم البطارية لفترة طويلة

تحتاج البطارية إلى عمل دوري لتظل بنفس الجودة لذلك يجب تفريغها وإعادة شحنها من حين لآخر بينما عدم استخدامها لفترة طويلة قد يتسبب في أعطال لا يمكن إعادة استخدامها حتى لو كانت جديدة.

فصل البطارية فجأة

إن فصل البطارية بشكل مفاجئ أثناء عمل اللاب توب بمثابة صدمة لكل من اللاب توب والبطارية فقد تعتقد أنه لا توجد مشكلة في ذلك طالما أن اللاب توب يعمل بالطاقة الكهربائية

تثبت النظرية أن الكمبيوتر المحمول في المقام الأول لا يقوم بإيقاف تشغيل الطاقة عند القيام بذلك ولكن هذه مشكلة مختلفة في حد ذاتها.

لذا من الآن فصاعدًا لا تقم بإزالة أو فصل البطارية قبل التأكد من إيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول وفصل الشاحن للتأكد من عدم تأثر الكمبيوتر المحمول سلبًا وعدم تعرض البطارية لمثل هذه الصدمة.

فصل الكمبيوتر المحمول عن الكهرباء دون سابق إنذار

هذا يمثل مشكلة كبيرة أو حتى كارثة عندما تكون البطارية تالفة بالفعل أو مفصولة.

مشكلة توقف اللاب توب لا يعمل هنا يؤدي فصل الكمبيوتر المحمول فجأة عن الكهرباء إلى إيقاف تشغيله بشكل غير صحيح ولا يسمح أجهزته الداخلية بتفريغ الشحنة الكهربائية التي حصلت عليها أثناء العمل ومن المحتمل أن يتم تعميده في المرة القادمة للعمل والعودة مرة أخرى ستجد رسالة تخبرك أن الكمبيوتر المحمول لا يعمل ولا تتفاجأ.

الحل هو التأكد من إيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول بشكل منهجي من قائمة Start واختيار إيقاف التشغيل والانتظار حتى تكتمل العملية تمامًا ثم يمكنك فصل الكمبيوتر المحمول.

نضع اللاب توب حتى ترتفع درجة حرارته

ضع اللاب توب حتى ترتفع حرارته فليس كل الأماكن مناسبة لجهاز لاب توب والعمل عليه فبعضها يتسبب في ارتفاع درجة حرارته مما يؤثر سلبًا على أجزائه، فهذه عيوب لاب توب استيراد خارج وكفاءته خاصة عند وضعه على سطح مرن مثل السرير مثلا أو على القدمين بحيث يتم سد فتحة التهوية وتتراكم الحرارة بالداخل.

لذلك يجب التأكد من وضع اللاب توب على سطح صلب مسطح يسمح بالتهوية بالإضافة إلى مراقبة درجة الحرارة والاستماع إلى صوت المراوح الداخلية والتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح.

وضع السكون بدلًا من إيقاف تشغيل اللاب توب

يقوم الكثير من الأشخاص بوضع اللابتوب عن عمد في وضع السكون ويختارون النوم ليوفروا على أنفسهم انتظار فترة الإغلاق وإعادة التشغيل في المرة القادمة بالإضافة إلى إبقاء البرامج مفتوحة وهذه مشكلة توقف اللاب توب الاستيراد عن العمل، وهذا من أسوأ الأخطاء.

الإهمال في تنظيف اللاب توب من ضمن أهم مشكلة توقف اللاب التوب الاستيراد عن العمل

من أهم الأشياء التي تطيل عمره وتبعده عن المشاكل هي نظافته فلو أهملت جهازك، في النهاية سوف يتوقف اللاب توب خصوصًا إذا كان يحتوي على فتحات كثيرة تسمح بالتراب والغبار يدخل ويؤثر عليه.

عملها بالإضافة إلى تراكمها تحت الأزرار الموجودة على لوحة المفاتيح ومن ناحية أخرى لا يجب تنظيفها بأدوات أو منظفات غير مناسبة تضر بها مثل العطور أو المحولات، والأفضل استخدام القماش الناعم ملحق بها بالإضافة إلى حلول التنظيف المتخصصة.

سقوط السوائل عليه كارثة والإهمال أكبر كارثة

إسقاط السوائل عليه وإهمالها أكبر كارثة العمل على جهاز كمبيوتر محمول لفترات طويلة والاعتماد عليه يجعل من الطبيعي شرب السوائل بالقرب منه مثل الماء أو الشاي أو القهوة لكن المشكلة إذا تم سكب هذه السوائل عن طريق الخطأ وهنا يؤدي للتوقف عن العمل مباشرة والعمل على تجفيفها بمروحة وتجنب استخدام مجفف الشعر.

مشكلة توقف اللاب توب الاستيراد عن العمل تأتي بدرجة الحرارة المرتفعة التي لها تأثير كبير على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وهذا في حالة إذا سقط هو في الماء ولكن في حالة حدوث شيء آخر مثل القهوة لا يمكن تنظيفه ويجب إرسالها للصيانة مباشرة.

التعامل مع الجهاز بقسوة وعنف

  1. التعامل مع الجهاز بقسوة وعنف، إن التعامل مع الجهاز بقسوة يساعدك على مواجهة مشكلة توقف اللاب توب الاستيراد عن العمل، لذلك يجب تجنب الضغط على الكيبورد بقوة أو أخذ هذا الأمر كوسيلة للترفيه أو تخفيف التوتر بالإضافة إلى ذلك.
  2. إغلاق الشاشة بقوة كما لو كانت عبارة عن غطاء صندوقي أو وضع جهاز كمبيوتر محمول على الطاولة في النهاية، تؤذي لتدميره فيظل جهازًا حساسًا يجب أن يعرف الطريقة الصحيحة للعمل معه للحصول على أقصى أداء وطول عمر.
  3. حرك الشاشة ولوح بها للخلف وللأمام.
  4. حرك الشاشة وقم بتلويح الشاشة للخلف وللأمام.
  5. تحتوي الوصلات بين الشاشة ولوحة المفاتيح على مفصلات متحركة تضمن قدرتها على التحرك بزاوية 90 أو 120 درجة وتوفر بعض أنواع أجهزة الكمبيوتر المحمولة زاوية أكبر قد تصل إلى 180 درجة ولكن هذا ليس تمامًا يعني التلويح بالشاشة ذهابًا وإيابًا كما لو كانت مروحة.
  6. سيؤثر على المفصلات وبالتالي يتسبب في توقف الشاشة عن العمل تمامًا.

تحميل اللابتوب من الشاشة وكأنه حقيبة

تحمل اللاب توب بعيدًا عن الشاشة وكأنه حقيبة عند مقارنة وزن اللاب توب وأجزائه الداخلية بلوحة المفاتيح ووزن الشاشة، فنجد أن وزن الشاشة أخف بشكل طبيعي ويصبح الأمر أشبه بالكارثة عند حمل اللابتوب من الشاشة لأنه أضعف بالإضافة إلى زيادة عزم الدوران حول المفصلات وكذلك الضغط على الشاشة بأصابعك وكل ذلك ينتهي بجهاز كمبيوتر محمول لا يعمل أبدًا.

قد يعمل تحريك الجهاز مرة واحدة لإعادة الكمبيوتر المحمول للعمل لكنه يخفي العديد من المشاكل التي ستحملنا إليه كما هو جهاز حساس لذلك فإن أدنى ضربة ستحرك أجزاء التلامس بالإضافة إلى تدميرها بشكل مباشر لذا احذر واستخدم هذه الطريقة حتى لو كانت تعمل كن مطمئنًا أنك ستواجه مشكلة أكبر لن يغطيها ضمان الجهاز الخاص بك.

تخزين الملفات على القرص C

بحجة مسح البيانات من أهم الأخطاء في استخدام الكمبيوتر المحمول مما يؤدي إلى الكثير من المشاكل الفنية.

reaction:

تعليقات