القائمة الرئيسية

الصفحات

ما الأفضل - شراء كمبيوتر استيراد خارج أم تجميع كمبيوتر - تفاصيل مهمة

لماذا ننصحك بشراء لاب توب استعمال خارج رغم أن هذا النوع من الأجهزة موجود في العديد من الأماكن على مستوى الجمهورية.

هذا السؤال يخطر على أذهان العديد من مستخدمي أجهزة اللاب توب، وهو ما سنقوم بالرد عليه في هذا المقال من حيث جميع الأساسيات والمميزات وكذلك العيوب.

حيث تعتبر البلاد التي تقوم بمصر باٍستيراد أجهزة اللاب توب منها من أكثر الدولة المتقدمة التي تقوم بتغيير الأجهزة المستخدمة كل فترة لا تزيد عن ثلاثة أشهر.

لذلك تعتبر الأجهزة شبه جديدة وهو ما يجعلها من أفضل أنواع أجهزة اللاب توب استخداماً للمكاتب والشركات الكبيرة.

لماذا ننصحك بشراء لاب توب استعمال خارج

أصبحت أجهزة الكمبيوتر المحمولة جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فهي وعلى عكس أجهزة الكمبيوتر المكتبية من السهل تحريكها والتعامل بها في أي مكان.

فعندما تفكر في شراء جهاز كمبيوتر محمول، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو هل تريد شراء كمبيوتر محمول جديد أو كمبيوتر محمول مستعمل أو مستورد.

وبالطبع نجد أن سعر أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة مرتفع ويرتفع بمرور الوقت، مما يجعل من الصعب على معظم الناس اتخاذ قرار شراء كمبيوتر محمول جديد، لذلك فإن الحل المتاح في ذلك الوقت هو شراء كمبيوتر محمول مستعمل أو استيراده إلى الخارج نظرًا لتكلفتها المنخفضة مقارنة بسعر أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة.

المعادلة الصعبة هنا هي كيفية الحصول على كمبيوتر محمول بوظائف عالية أو متوسطة على الأقل بحالة جيدة، والذي يوصى بشدة بقراءة كل هذه النصائح المدرجة في هذه المقالة لمساعدتك في حل هذه المعادلة الصعبة بتكلفة منخفضة تناسب وضعك المالي.

حيث يعتقد البعض أن حالة الأجهزة غير مقبولة لأن اللاب توب المستعمل به عيب أو تم استخدامه من قبل، ولكن هناك شركة متخصصة في استيراد أجهزة اللاب توب المستعملة وبيعها في السوق المحلي.

وبالنسبة للمالك هذه الصورة خاطئة بصورة كبيرة، حيث أن هذه الأجهزة غالية الثمن من الناحية المهنية حيث تم فحصها بدقة من قبل خبراء الأجهزة، وإذا كان الكمبيوتر المحمول المستخدم معيبًا، فتقوم الشركة بإصلاح الجزء التالف أو تعويضه بجزء آخر، وفي هذه الحالة تخفض الشركة سعر أجهزة الكمبيوتر المحمولة المستعملة بالقدر المناسب للوضع الحالي.

السبب وراء لماذا ننصحك بشراء لاب توب استعمال خارج

إذا اشتريت جهاز كمبيوتر محمولًا مستعملًا أو قامت الشركة باستيرادها من الخارج، فلديك الفرصة لتجربته بضمان لمدة شهر أو أكثر، وإذا واجهت أي مشكلة فقم بإعادته واستبداله بجهاز كمبيوتر محمول آخر، كما يمكنك استعادة كامل المبلغ إذا لزم الأمر.

نجد دائما أن التفكير السليم والدقيق يؤدي إلى نتائج جيدة، وإن لم تكن مثالية، فعند شراء جهاز كمبيوتر محمول مستعمل أو استيراده إلى الخارج، كما يجب أن تفحص اللاب توب بعناية ودقة جميع التفاصيل المتعلقة بالكمبيوتر المحمول الذي ترغب في شرائه حتى تتمكن من اتخاذ القرار الصحيح بشأن شرائه في النهاية.

عملية شراء جهاز كمبيوتر محمول مستعمل أو استيراده للخارج سهلة، لكنها تتطلب بعض الخطوات الأساسية، حيث أنها تريد الحصول عليه لتلبية احتياجاتك الخاصة، لذلك تحتاج إلى تحديد بعض النقاط الأساسية لمعرفة ما الذي تبحث عنه.

بداية مع شرح كيفية إجراء فحص شامل قبل شراء جهاز كمبيوتر محمول والتأكد من أن جميع أجزاء ومكونات الجهاز هي أجزاء وتفاصيله، سواء كانت الكاميرا وBluetooth، وكذلك Wi-Fi والشاشة وعمر البطارية والقرص الصلب وبطاقة الشاشة ولوحة المفاتيح وحتى الحالة العامة لهيكل اللاب توب والتصميم العام للجهاز.

بعد إتمام عملية الشراء الأولى وتقديم ضمان لمدة شهر واحد، يمكنك من خلاله تجربة جهاز الكمبيوتر المحمول والتحقق من تفاصيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك بدقة أكبر.

لماذا ننصحك بشراء لاب توب استعمال خارج حسب استعمالك

تحتاج إلى اختيار الجهاز المناسب لإمكانياتك المالية ولديك الميزات المناسبة لاستخدامك، وقد ترغب في شراء جهاز كمبيوتر محمول لتصفح الإنترنت، أو قد تحتاجه للعمل المكتبي أو لأرشفة البيانات، لذلك تحتاج إلى تحديد رغبتك في شراء جهاز كمبيوتر محمول.

كما يتيح لك هذا تحديد احتياجاتك من حيث تنزيلات اللعبة وتنزيلها، وتتطلب الألعاب أجهزة متطورة، ولكن التصفح والعمل المكتبي البسيط يمكن أن يتم بوظائف أقل.

لذلك تحدد بعض البرامج الخاصة الاحتياجات وتكتشف سبب مطالبتك بشراء جهاز، وهو ما يتيح لك هذا تحديد المواصفات الأساسية التي تحتاج إلى البحث عنها لاستخدام جهاز لديه القدرة على أداء المهام الخاصة بك وتحتاج إلى تحديد احتياجاتك.

إذا كنت بحاجة إلى كمبيوتر محمول لتصفح الإنترنت أو مشاهدة الأفلام أو الاستمتاع بالألعاب الخفيفة، أو حتى إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر محمولًا متوسط ​​الميزات ومنخفض التكلفة لتشغيل ألعاب الفيديو عالية الرسومات، أو حتى العمل في برنامج التصميم يخدم غرضه أيضًا، والذي يتطلب المونتاج وظائف عالية إلى حد ما وتكلفة عالية.

الأماكن التي ننصحك بشراء لاب توب استعمال خارج منها

تحتاج إلى تحديد الشخص أو المتجر المناسب لشراء الجهاز، فقد يتم الإعلان عن أجهزة ذات ميزات وأسعار مختلفة على الإنترنت وبيع منتجات بها كلمات وصور مضللة تغري أي شخص بالشراء، لذلك يجب أن تكون حريصًا قبل أن تقرر الشراء من هذه المواقع حتى لا تندم.

لذلك نعتقد أنه من الأفضل شراء كمبيوتر محمول مستعمل من متجر قريب أو مركز كمبيوتر بدلاً من شرائه عبر الإنترنت، حيث إذا واجهت مشاكل في الكمبيوتر المحمول، فمن السهل التعامل مع الموقف في نفس الوقت، على عكس المتاجر عبر الإنترنت على الإنترنت الذي يستغرق الاتصال بهم بعض الوقت لحل مشكلتك.

كما تحتاج إلى فهم مواصفات الجهاز ودمج آراء الخبراء للتأكد من أن الجهاز يحتوي على الوظائف المناسبة للاستخدام، فمن أهم مكونات اللاب توب هي بطاقة الشاشة والمعالج وسعة التخزين والذاكرة المؤقتة.

يمكنك أن تهتم بمظهر الكمبيوتر المحمول الخاص بك ولكن نستطيع القول إن المظهر الخارجي لا يؤثر على أي شيء تقني مهم، فلا يؤثر المظهر الخارجي حقًا على المواصفات، ولكنه أحد أذواقي الشخصية وبما أنه جهاز مستخدم فليس من المستغرب أن يتم خدش السطح الخارجي للجهاز ولوحة المفاتيح.

حيث نجد أن هذه الخدوش تسبب بعد مشاكل التجاوب من اللاب توب، ولا يعتبر هذا السبب غير مريح، ولكنه مزعج للآخرين وعليك البحث عن آثار تلف الجهاز أو الخدوش، لذلك يجب عليك أن تكون حذرًا إذا وجدت خدشًا بالقرب من شاشة الكمبيوتر المحمول أو البطارية، حيث يمكن أن يؤدي أي ضرر إلى تلف الجهاز من الداخل دون علمك.

لماذا ننصحك بشراء لاب توب استعمال خارج مع ضمان فعال

قبل أن تشتري الجهاز ستحتاج إلى التأكد من أن جهازك يتمتع بضمان، من أجل ضمان حقوقك واسترداد جهازك أو استبداله في حالة حدوث عطل أو مشكلة خلال فترة الضمان، كما يجب أن تكون هذه الفترة شهرًا واحدًا على الأقل لفحص جهازك بالكامل.

كما نجد أن بعض المتاجر لها فترة 6 أشهر، وبعضها لديه فترة لا تقل عن شهر واحد، ويعمل خلالها الجهاز بشكل فعال وجيد، كما يمكنك أيضًا استلام إيصال من البائع لضمان حقوقك.

شراء كمبيوتر استيراد أم تجميع كمبيوتر

تعليقات