القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل طرق مجربة لإستعادة حساب الفيسبوك المتهكر

دائما ما تحدث حالات سرقة للحسابات الخاصة على الفيسبوك، لأشخاص عاديين أو لأشخاص مشاهير فما هي طرق استرجاع حساب فيسبوك مسروق؟ 

طرق استرجاع حساب فيسبوك مسروق 

هناك العديد من الطرق التي بها يمكنك استراجاع حسابك المسروق على الفيسبوك، وعن تجربة شخصية لحساب خاص قديم ومنذ فترة طويلة ومع ذلك قد سرق. 

فلا يهم مدة فتحك للحساب، أو منذ كم يوم أو شهر أو سنة، فالحسابات تسرق لأسباب كثيرة، ولا يتمكن الكثيرين من استرجاع حساباتهم، وكل ما عليها من منشورات ورسائل وصور وأيضًا المعلومات والبيانات خاصة. 

فدائما ما يتساءل الكثيرون من كافة أنحاء العالم، وليس في الوطن العربي فقط، عن طرق استرجاع حساب فيسبوك مسروق، وكيفية حماية حسابات الفيسبوك الخاصة بهم من السرقة، حتى لا تتعرض إلى السرقة مرة أخرى أو الاختراق. 

وفي هذا المقال نرصد لكم الكثير والكثير من الطرق التي من خلالها يمكنكم استرجاع حسابك على فيسبوك بكل سهولة. 

وكل الطرق التي في المقال مجربة بالفعل، وقد أجدت نفعًا مع بعض الأشخاص بالفعل وتمكنوا من استعادة حاسابتهم الخاصة بكل سهولة. 

عن طريق اليوزر نيم

لنفترض أنك لم تتمكن من تذكر الإيميل (البريد الإلكتروني) الذي قمت بإنشاء حساب الفيسبوك من خلاله. 

أو لنفترض أنك قمت بإنشاء حساب الفيسبوك من خلال رقم هاتف، ولا تستطيع تذكر هذا الرقم بالضبط. 

ولدينا أيضًا افتراض آخر في الطريقة الأولى من طرق استرجاع حساب فيسبوك مسروق، وهي أن الرقم الذي قمت بإنشاء حساب الفيسبوك من خلاله رقم قديم، وأصبح مملوك لأحد آخر، وأيضًا لا يمكنك تذكره أو استرجاعه. 

في كل تلك الحالات، أنت من الممكن أن تقوم بتسجيل الدخول من خلال اليوزر نيم أو ما يسمى باسم المستخدم، أي الاسم الذي قمت بتسجيله والذي يظهر للجميع على الفيسبوك. 

فعلى سبيل المثال إذا كان اسم الفيسبوك الذي تضعه هو (X) فقم بإدخال هذا الاسم بدلًا من البريد الإلكتروني، أو الرقم الهاتف المحمول الذي قمت بإدخاله للتسجيل. 

ومع اليوزر أو اسم المستخدم قم بكتابة رقم المرور أو رمز المرور أو الرمز السري، عندها سيظهر لك أمرين أو نقطتين وهما  كالتالي : 

ستظهر لك صورتك التي كنت تضعها على حساب الفيسبوك الخاص بك، وتقوم منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك بسؤالك هل هذا أنت، وهذا في حالة أن قام الشخص الذي سرق الحساب بتغيير الاسم أو كلمة المرور. 

وعندما يظهر لك سؤال هل هذا أنت، وتضغط نعم، سيقوم بإخبارك بضرورة إدخال رقم المرور. 

وعندما يقوم السارق بتغيير كلمة المرور، سيخبرك الفيسبوك بأن رقم المرور الذي قمت بإدخاله قديم، وتم تغييره في تاريخ معين، ويذكر لك هذا التاريخ. 

أما إذا لم يغير السارق المعلومات وهذ يعتبر غير منطقي، لأن أول شئ يقوم به السارق هو تغيير المعلومات الرئيسية، مثل اليوزر (اسم المستخدم)، رقم المرور، أو في بعض الأحيان يتمكن من تغيير الإيميل أو رقم الهاتف أيضًا، أو قد لا ينتبه لهذا الأمر. 

عن طريق كود الإسترجاع

الطريقة الثانية هي حالة أفضل بالتأكيد، لأننا سنفترض فيها أنك تستطيع تذكر كلمة المرور، وأن السارق لم يقوم بتغييرها، لأنها لا تتغير بسهولة أبدًا. 

عندما تتذكر الإيميل أو البريد الإلكتروني، سيسهل عليك وعلى إدارة الفيسبوك عملية استرجاع الحساب. 

فعندما تكتب الإيميل وكلمة المرور، بالتأكيد الفيسبوك سيخبرك أن كلمة المرور قديمة، وأن البريد الإلكتروني صحيح. 

وعندها سيحاول التاكد من هويتك وأنك الشخص نفسه صاحب حساب فيسبوك الذي يحاول الدخول إليه، ويرسل إلى البريد الإلكتروني بعض الأرقام أو الرموز، فيما يسمى بالكود. 

اقرأ أيضاً: كيفية حظر الإعلانات المزعجة على الأندرويد

ويطلب منك أن تقوم بكتابة نفس الكود على الفيسبوك بدلًا من كلمة المرور، لأنك بالنسبة له قد نسيت كلمة المرور الجديدة التي وضعها السارق، مكان كلمة المرور القديمة التي قام بتغييرها. 

سيتأكد الفيسبوك من أنه أنت عندما تكتب هذا الكود صحيح، وتقوم بالدخول، وعندما تصل إلى حسابك بالفعل، قم على وجه السرعة بتغيير كلمة المرور وقم بكافة عمليات الحماية المتوفرة على الفيسبوك لإضافة الأمان والخصوصية والحماية لحسابك على الفيسبوك. 

ونفس الطريقة على الهاتف المحمول، فإذا كنت قد سجلت رقم هاتفك المحمول بدلًا من الإيميل، فإدارة الفيسبوك ستقوم بإرسال كود يحتوي في الغالب على ستة أرقام كرسالة على الهاتف المحمول، وعندما تصلك تقوم بإدخالها، وتستعيد الحساب، وتقوم أيضًا بإدخال رقم سري صعب وجديد. 

عن طريق بياناتك الشخصية

لنفترض الآن أنك قمت بعمل الطريقتان السابقتان ولم يفلحوا، مع افتراض أنك تتذكر البريد أو رقم الهاتف، وقمت بعمل محاولات دخول كثيرة حتى أنك استنفذت محاولاتك للدخول إلى الحساب الشخصي على الفيسبوك. 

عندها سيسألك الفيسبوك هل حسابك سرق، وتريد استعادة الحساب، اضغط علي ذلك فأنت حسابك بالفعل قد تمت سرقته. 

سيظهر لك بعد ذلك أن تقوم بالتأكيد عن شخصيتك، عن طريق أي معلومات موجودة في بياناتك الأساسية على حسابك. 

وسيقوم بالطلب منك بإعادة كتابة كلمة السر، أو بالنص سيخبرك بإعادة تعيين كلمة السر. 

وبعدها باقي الخطوات التالية، هي مشابهة للطريقة الثانية، حيث قلت في البداية أن هناك افتراض أنك تتذكر البريد الإلكتروني (الإيميل)، أو الرقم الهاتف المحمول الخاص بك. 

حيث سيتم استخدام كلاهما في هذه الخطوة، فسوف يرسل لك إدارة الفيسبوك كود مكون من ستة أرقام، على رسالة إلى البريد الإلكتروني أو رسالة على الهاتف المحمول. 

ثم تقوم بتسجيل تلك الأرقام الستة على صفحة الفيسبوك وبذلك تكون قد استعدت الحساب بالفعل. 

وبعد الدخول إلى حسابك والنجاح في ذلك، نؤكد عليك ضرورة هامة أن تقوم بحماية حسابك حتى لا يتم اختراقه مرة أخرى. 

الطريقة الرابعة من طرق استرجاع حساب فيسبوك مسروق 

الطريقة الرابعة هي خطوة أسبق للخطوات السابقة، حيث بها افتراض أسوأ في الواقع، لنفترض أن حساب الجيميل الخص بك أيضًا قد تم اختراقه. 

حيث الآن لديك كلًا من حساب الفيسبوك و حساب الجيميل أو البريد الإلكتروني تم اختراقهم وسرقتهم. 

في هذه الحالة، ستحتاج إلى استرجاع البريد الإكتروني أولًا، وعندما تنجح بذلك، يمكنك استرجاع حسابك على الفيسبوك من خلاله كما أوضحنا في الطريقة الثانية والثالثة. 

ولكن كيف يمكن استرجاع البريد الالكتروني؟ 

عن طريق فتح الجيميل لتسجيل الدخول كالمعتاد، ولكن بدلًا من كتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر، ستضغط على أنك لا تتذكر كلمة المرور. 

وعندها ستمر بمجموعة من الخطوات التي من خلالها يمكنك استعادة البريد الإلكتروني الخاص بك بكل سهولة. 

ولكن الخطوة الأهم هنا، أن هناك أسلوب رائع وبرنامج عظيم يقوم بحماية بريدك الإلكتروني، هذا البرنامج يتبع لجوجل يقوم بحماية حسابك على الجيميل من الاختراق او السرقة. 

فكل مرة تقوم بها بفتح الحساب من جهاز مختلف سيطلب منك كتابة أرقام، تلك الأرقام تصل إليك عن طريق تفعيل الحماية بواسطة ما يسمى Authenticator. 

والمهم في هذا البرنامج أن الارقام التي تقوم بتسجيلها تتجدد تلقائيًا على البرنامج كل مجموعة من الثواني. 

ويمكنك تنزيل البرنامج نفسه على هاتفك المحمول، وتضمن حماية حساب البريد الإلكتروني الخاص بك للأبد. 

وبعد استرجاع الحساب الجيميل، يمكنك بسهولة استرجاع حساب الفيسبوك بأحد الطرق السابقة. 

أفضل طرق مجربة لإستعادة حساب الفيسبوك المتهكر

reaction:

تعليقات