القائمة الرئيسية

الصفحات

خاصية ربط هاتفك المحمول بشاشة التلفزيون

انعكاس الشاشة أو Screen Mirroring، المعروف أيضًا باسم مشاركة الشاشة screen sharing، هو ببساطة نسخ شاشة جهاز محمول ذو شاشة صغيرة مثل الموبايل، أو كمبيوتر محمول (لابتوب)، أو جهاز لوحي أو حتى جهاز كمبيوتر مكتبي، على شاشة تلفزيون. 

كل جهاز له متطلبات محددة يجب الوفاء بها من أجل مشاركة الشاشة بشكل فعال. تحتوي أجهزة سامسونج الحديثة على خاصية انعكاس الشاشة، ويمكن الوصول إليها من خلال أمر Smart View، بينما قد لا تحتوي الأجهزة وأنظمة التشغيل الأقدم على هذه الميزة.  

لمعرفة ما إذا كان جهاز سامسونج أو أي جهاز يعمل بنظام أندرويد يحتوي على وظيفة انعكاس الشاشة أو Smart View، استخدم إصبعين لسحب قائمة الإشعارات والبحث عن رمز Smart View. 

فوائد مشاركة الشاشة 

يمكن استخدام مشاركة الشاشة للترفيه في المنزل، أو استخدامها كشاشة عرض كبيرة في مجال الأعمال ، خاصة في الاجتماعات التي تتطلب عرض رسومات ومخططات بيانية، أو لعرض شرائح الصور.  

تتيح لك مشاركة الشاشة من أجهزتك المحمولة مشاركة الصور والأفلام التي تم تنزيلها ومقاطع الفيديو والموسيقى والتطبيقات والعروض التقديمية بالاستفادة من سهولة تحميل الوسائط المتعددة والملفات على الهاتف المحمول، والاستفادة من كبر حجم شاشة التلفزيون في نفس الوقت. 

اقرأ أيضاً: أسعار البروسيسور في مصر

بينما تستخدم مشاركة الشاشة التقليدية اتصالاً سلكيًا (مثل كبل MHL) أو كابلات HDMI، تقدم العديد من الشركات المصنعة للأجهزة خيارات تتيح لك مشاركة الشاشة لاسلكيًا. يمكنك التنقل في أي مكان في الغرفة دون أن تكون مقيّدًا بالتلفزيون. 

كيفية مشاركة شاشة الهاتف على التلفزيون

قامت سامسونج بتبسيط خيارات مشاركة الشاشة اللاسلكية من خلال جعل أجهزة التلفزيون الذكية الخاصة بها متوافقة مع بعض هواتف سامسونج والأجهزة اللوحية.  

لبدء تشغيل خاصية انعكاس الشاشة، كل ما عليك فعله هو تحديد أمر "انعكاس الشاشة" على التلفزيون الخاص بك ضمن قائمة "المصادر". على هاتف سامسونج المتوافق الخاص بك، حدد رمز Smart View ضمن قائمة الإشعارات وقم بإقران أجهزتك. 

أما إذا كنت لا تمتلك شاشة تلفزيون من نوع سوامسونج وترغب في توصيل هاتف سامسونج الخاص بك بجهاز التلفزيون الخاص بك، يمكنك استخدام اتصال HDMI سلكي أو هاتف ذكي بمحول تلفزيون. يعد ScreenBeam Mini2 بديلاً لاسلكيًا رائعًا للاتصالات السلكية التقليدية. يتصل هذا المنتج منخفض التكلفة لاسلكيًا بجهازك مباشرةً. لا تعتمد على شبكة WiFi، لذا فهي لا تعيق شبكتك المنزلية. 

كيفية مشاركة الشاشة من هاتف سامسونج 

فيما يلي إرشادات مفصلة حول كيفية عرض المحتوى من شاشة جهاز سامسونج الخاص بك على التلفزيون الخاص بك: 

  • قم بتوصيل جهاز استقبال شاشة لاسلكي (مثل ScreenBeam Mini2) بمنفذ HDMI متاح على التلفزيون الخاص بك. 
  • قم بتشغيل التلفزيون واضبطه لعرض الإدخال من منفذ HDMI الصحيح (بعض أجهزة التلفويةن تحتوي على أكثر من مدخل HDMI). تحقق من ظهور شاشة "جاهز للاتصال" على التلفزيون. 
  • لتشغيل وظيفة انعكاس الشاشة على الهاتف الذكي / الجهاز اللوحي من سامسونج، اسحب إصبعك من أعلى الشاشة لسحب شريط الإشعارات لأسفل. بدلاً من ذلك، ابحث عن "تطبيق العرض اللاسلكي" ضمن الإعدادات. 
  • انقر فوق Screen Mirroring أو Smart View أو Quick Connect. 
  • سيقوم جهازك بالبحث عن أجهزة الاستقبال التي يمكنه الاتصال بها (مثل ScreenBeam Mini2). حدد جهاز الاستقبال من قائمة الأجهزة. 
  • قد يُطلب منك إدخال رمز PIN، والذي سيتم عرضه على شاشة التلفزيون. أدخل رقم التعريف الشخصي في مربع نص PIN، ثم انقر فوق اتصال. 
  • انتظر حتى يقترن الجهاز بجهاز الاستقبال ويتصل به. بمجرد توصيله، سيتم عرض شاشة الجهاز على التلفزيون.
ربط هاتفك المحمول بشاشة التلفزيون 

تعليقات