القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تريد معرفته عن برنامج Windows Defender للويندوز

لقد أصبح وجود Windows Defender الان مشكلة كبيرة لكل المتعاملين مع أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على هذا البرنامج، نظرا للتحول التذي طرأ على سلوك هذا البرنامج وتأثيره على التطبيقات التي تتواجد سواء على سطح المكتب أو تعمل في خلفية الجهاز. 

سوف نتعرف في هذا المقال عن ما هو هذا البرنامج، ولماذا كان هذا البرنامج مهما ويجب أن يكون موجودا، وما هي الأضرار التي أصبح يمثلها، وكيفية علاج هذه المشكلة. 

ما هو برنامج Windows Defender  

هذا البرنامج كان أحد البرامج التي أنتجتها شركة مايكروسوفت العالمية وذلك بغرض تأمين الأجهزة التي تعمل على نظام وندوز من الهجمات السيبرانية، والاختراقات الالكترونية، التي من المحتمل أن يتعرض لها المستخدمون أثناء تواجدهم على شبكة الانترنت. 

 أيضا من أجل تأمين بيانات هؤلاء المستخدمون من اللصوص الذين قد يحاولون السطو على بيانات بطاقات الإتمان الخاصة بهم. 

اقرأ أيضاً: طريقة ربط الهاتف بشاشة التلفزيون

 وقد ظهر هذا البرنامج لأول مرة مع اصدار ويندوز فيستا، أيضا صدر من هذا البرنامج نسخ مختلفة لكي تعمل على الإصدارات الأقدم من برنامج ويندوز.  

تشغيل برنامج Windows Defender  

  • هذا البرنامج يعتبر من البرامج المدمجة في نظام التشغيل ويبدأ تفعيله و تجهيزه للاستخدام بعد تنصيب الويندوز على الجهاز. 
  • ومن خلال التبويب الخاص بإعدادات النظام نبدأ في تفعيل برنامج Windows Defender حتى يساعد في حماية الجهاز من الفيروسات أو محاولات الاختراق. 
  •  في الخطوة التالية، يطلب البرنامج تحديثات من الانترنت، حيث يتم نتزيل هذه التحديثات على أكثر من مرة تحميل نظرا لكبر حجم ملفات التحديث. 
  • بعد انتهاء التحديث  سوف يطلب Windows Defender  عمل كشف كامل على الجهاز أول مرة وهي مهمة جدا حتى يستطيع الجهاز في المرات التالية تسجيل ورصد أي أنشطة مشبوهه وحماية الجهاز منها. 

ومن الجدير بالذكر أن Windows Defender يحتاج الى تحديث نفسه 3 مرات أسبوعيا حتى يكون قادرا على توفير الحماية بنفس المقدار في كل مرة.  

مميزات برنامج Windows Defender 

  • يستطيع برنامج Windows Defender أن يوفر الحماية من خلال نقل الملفات عن طريق usb  أو الأقراص الصلبة. 
  • كما أنه يستطيع أن يعمل دون الاتصال بشبكة الانترنت. 
  • يمتاز أيضا هذا البرنامج بأنه يرسل إشعارا إلى المستخدم لعمل التحديثات اللاجزة في وقتها. 
  • ومن مميزات هذا البرنامج أيضا، أنه يطلب منك بشكل دوي أن تقوم بعمل كشف على كافة الأقراص الصلبة التي تمتلكها ولو مرت فترة دون عمل هذا الكشف يعطي تنبيه   

المشكلة في التعامل مع برنامج Windows Defender 

  • بمرور الوقت تحول برنامج Windows Defender الى مشكلة حقيقية تواجه المستهلكين، ذلك لأن هذا البرنامج أصبح يعيق الاستخدام اليومي للحاسوب. 
  • ويخطئ في التعرف على الفيروسات، بل ويعتبر أي نوع حديث من الألعاب على انه فيروسات يجب التخلص منها. 
  • يتسبب البرنامج أيضا في بطئ نظام التشغيل، بسبب تلك الأنشطة الغريبة التي أصبح قوم بها، خصوصا عندما يتم تركيبه على إصدارات الويندوز الحديثة.  

 ومن هنا وجب التعامل مع هذا البرنامج على أنه مشكلة تستوجب الحل، لأن البرنامج بهذا الشكل أصبح يفقد المستخدمين ملفات مهمة على أنها فايروسات تستوجب المسح. 

 وقد يعتقد البعض أن الحل قد يكون في مسح البرنامج من على الكمبيوتر، ولكن للأسف هذا لن يحدث، نظرا لأن هذا البرنامج مدمج في نظام التشغيل، ولا يمكن مسحه دون الإضرار بنظام التشغيل.  

حل مشكلة  Windows Defender  

لقد صدرت العديد من البرامج التي تستطيع إزالة برنامج Windows Defender  من الويندوز بأمان من ضمنها برنامج Defender Control   

يمتاز هذا البرنامج بأنه يستطيع أن يزيل برنامج Windows Defender، ولكن بدون الإضرار بملفات النظام الأساسي . 

هكذا تعرفنا على برنامج Windows Defender، وفوائده مع الإصدارات القديمة من ويندوز، وأيضا عدم توافقه مع الإصدارات الحديثة، والمشاكل التي يتسبب فيها، وطريقة علاجها. 

إن حققت الفائدة عزيزي المتابع، لطفا شاركه مع الأصدقاء لتصلهم المعلومات المفيدة.  

برنامج Windows Defender

reaction:

تعليقات