القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم محادثات فرنسية يومية مترجمة | Learn French Online

تعتبر اللغة الفرنسية من أهم اللغات الأوروبية وأكثرها انتشاراً على مستوى العالم.

لا يقتصر تعلم الفرنسية على الفرنسيين فقط بل نجد الملايين حول العالم يحاولون بكل جهد اتقانها ويرجع ذلك إلى رغبتهم في الهجرة إلى فرنسا أو في الحصول على فرصة عمل براتب مجزي في إحدى الشركات الفرنسية.

طرق تعلم اللغات كثيرة ولكن هناك دائماً طرق مختصرة لتعلم اللغات دون الشعور بالملل أو الإجهاد.

من أفضل هذه الطرق هو التعلم عن طريق المحادثات، وهي في الحقيقة الطريقة الطبيعية التي يتعلم بها الإنسان لغته الأم.

الطفل عندما يولد لا يذهب إلى كورس لغوي ولكن يستمع إلى أمه وأبيه وهما يتحدثان ومع الوقت تنمو معه حاسة السماع اللغوي ويبدأ في إدراك الكلمات والأفعال والجمل.

بعدها يبدأ الطفل رحلته في الحديث حيث يبدأ أولاً بكلمات محدودة وبنطق غير صحيح ومع الوقت يتحسن النطق لدى الطفل وتزداد حصيلته اللغوية ويبدأ في تكوين جمل كاملة مفهومة.

أهم المحادثات الفرنسية للأندرويد

 أهم المحادثات الفرنسية للأيفون

وهذا بالضبط هو أفضل طريق لتعلم أي لغة، استمع كثيراً لأصحاب اللغة الأصليين وهم يتكلمون وافهم معاني الكلمات ثم حاول أن تنطق بعض الكلمات البسيطة والأساسية وتدرب أيضاً على نطق الجمل اليومية ومع الوقت ستلاحظ تحسناً كبيراً في حصيلتك اللغوية وطريقة نطقك للحروف والكلمات.

بالطبع لا يمكن الاستغناء كلياً عن الطريقة التقليدية في تعلم اللغة ألا وهو بالورقة والقلم لكي تتعلم أيضاً كيفية الكتابة بشكل صحيح وتتعلم قواعد اللغة.

اقرأ أيضاً: تعلم اللغة الإيطالية 

على عكس الشائع فإن تعلم اللغة الفرنسية ليس صعباً، ولكنه يتطلب كثيراً من الجهد والتركيز والصبر، وعدم الملل والاستسلام، والمداومة على تعلم اللغة الفرنسية.

تعتبر الفرنسية واحدة من أكثر اللغات انتشاراً في العالم، فهذه اللغة يتحدث به حوالي 220 بالعالم مما يجعلها ثالث أكثر لغة انتشاراً بعد اللغة الانجليزية

كيفية تعلم اللغة الفرنسية

  1. عليك أولاً تحديد هدفك من تعلم اللغة الفرنسية، وتحفيز نفسك كي تستطيع الدخول لهده اللغة بحماس يجعلك تبدأ بداية جيدة في هذه اللغة.
  2. إذا كان لديك سابق معرفة بهذه اللغة يجب عليك الاطلاع والمراجعة قبل البدء في تعلم الجديد، وذلك حتى تبني أساساً صحيحاً.
  3. لأنها تعتبر لغة جديدة لمعظم الناس فيمكنك البدء ب 30 كلمة يومياً، حتى يصبح لديك حصيلة لغوية جيدة أخر كل شهر.
  4. ضع وقتاً لتعلم هذه اللغة، فمثلاً يمكنك وضع ساعتين كل يوم لتعلم اللغة الفرنسية، واتقانها كما يجب عليك تقييم نفسك باستمرار ، ومعرفة مدى تطورك في هذه اللغة ومعرفة مدى استجابتك لهذه اللغة.
  5. كتب الأطفال الصغيرة باللغة الفرنسية، والقصص المصورة للأطفال يمكنها مساعدتك في تعلم أساسيات اللغة الفرنسية.
  6. وضع خطة مسبقة وهدف كل شهر يجعلك تمشي بالاتجاه الصحيح، ومعرفة ماذا تريد ومتى.
  7. أقراء باللغة الفرنسية وتحدث، أقراء كتب مترجمة أو قصص قصيرة، أخلق مواقف لنفسك ورد عليها باللغة الفرنسية، لك الطريقة سوف تجعلك تتعلم اللغة الفرنسية بسهولة.
  8. كما يمكنك أن تتحدث باللغة الفرنسية في أي موقف تتعرض له في حياتك، حتى إذا كان في ذهنك فقط، وما لم تكن تعرفه، يمكنك تعلمه فور ذهابك لمنزل، أو الوقت الذي خصصته لتعلم اللغة الفرنسية.
  9. تطلع على الأشياء من حولك وحاول أن تعرف اسمها باللغة الفرنسية بمفردك، وإذا لم تعرف شيء أبحث عنه، وتعلمه.
  10. يجب عليك تعلم قواعد اللغة الفرنسية، فهي شيء أساسي لتكوين جملة باللغة الفرنسية.
  11. تابع مسلسل فرنسي مترجم، أو فيلم باللغة الفرنسية فذلك سوف ينمي الحصيلة اللغوية لديك، ويجعلك قادر على استخدام مصطلحات أبناء البلد.
  12. أحصل على جريدة باللغة الفرنسية، وحاول قرأتها وترجمتها.
  13. استخدم جوجل ترجمة عند التعرض لأي كلمات يصعب عليك تعلمها.
  14. حاول كتابة جملة من تعبيرك باللغة الفرنسية في نهاية كل يوم، وقيم مدى تقدمك من خلالها.
  15. إذا قرأت كتاب معين بالغتك الأم، ووجدت منه نسخة باللغة الفرنسية، فيمكنك قراءة ذلك الكتاب مرة أخرى باللغة الفرنسية وربط الأحداث من الكتاب بلغتك الأم وبذلك سوف تنمو حصيلتك اللغوية.
  16. فكر باللغة الفرنسية، أي عندما تفكر في أمر معين يمكنك التوقف عن التفكير بالغتك، وحاول التفكير باللغة الفرنسية، فذلك سيجعلك عقلك يتمرن أكثر على فههم القواعد الأساسية لهذه اللغة وفهم المصطلحات، والكلمات الجديدة.

فوائد تعلم اللغة الفرنسية

  • أن معرفتك باللغة الفرنسية سوف تجعلك أكثر انفتاح على دول العالم، وذلك لأنها تعتبر من أكثر اللغات انتشاراً في العالم، لذلك ستتيح لك الفرصة لتكوين صداقات من بلاد مختلفة، والاطلاع على أخبار الدول الأخرى.
  • كما أن تعلمك للغة الفرنسية سوف يتيح الفرصة أمامك إلى فرص عمل أكثر تميزاً، وفي الكثير من الشركات أي أن اكتسابك لغة جديدة وخصوصا اللغة الفرنسية يجعلك محل احترام وتقدير لدى أصحاب العمل.
  • يتيح لك التحدث باللغة الفرنسية السفر، والتحدث مع ابناء البلد بطلاقة ودون احراج.
  • الفرنسية في حد ذاتها لغة ممتعة، ومشوقة وهي من أكثر الأشياء المفيدة لقضاء وقتك فراغك بتعلمها.
  • تعلمك اللغة الفرنسية يجعل من شخص مثقفاً، ملم بلغات متعددة.

نصائح ذهبية لإتقان الفرنسية

  1. استمع إلى الراديو الفرنسي: يعتبر الراديو أفضل طريقة مجانية لتنمية الحس السماعي اللغوي وزيادة الحصيلة اللغوية للشخص في مجالات عديدة.
  2. شاهد التلفاز: تابع برامج الأخبار والوثائقيات فهي خير منبع للكثير من الجمل والكلمات الهامة وأيضاً المعلومات التي ستفيدك بشكل عام في حياتك اليومية.
  3. ابحث عن صديق فرنسي: الإنترنت ملئ بمواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وغيره، وهناك أيضاً مواقع متخصصة لتواصل الشعوب المختلفة مع بعضها بهدف تعلم اللغات الأخرى ونشر الثقافات المختلفة مثل هذا الموقع
  4. تحدث أمام المرآة: قد نشعر بالخجل عند الحديث بصوت مرتفع مع أنفسنا ولكن عندما تريد أن تتعلم لغة جديدة فعليك البدء فوراً بالحديث مع نفسك بصوت مرتفع. تخيل حواراً كاملاً مع نفسك وتحدث بصوت مرتفع بحيث تتعود على المحادثات بصوت مرتفع دون الوقوع في أخطاء لغوية.
  5. سجل صوتك: من الحيل الممتازة لمعرفة ما إذا كنت تتحدث بشكل صحيح أو لا أن تقوم بتسجيل صوتك أثناء الحديث باللغة الفرنسية وقم بالاستماع إلى التسجيل لاحقاً لتعرف ما إذا كنت ترتكب أخطاءاً أم لا.
Learn French
reaction:

تعليقات