القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم محادثات فرنسية يومية مترجمة | Learn French Online

تعتبر اللغة الفرنسية من أهم اللغات الأوروبية وأكثرها انتشاراً على مستوى العالم.

لا يقتصر تعلم الفرنسية على الفرنسيين فقط بل نجد الملايين حول العالم يحاولون بكل جهد اتقانها ويرجع ذلك إلى رغبتهم في الهجرة إلى فرنسا أو في الحصول على فرصة عمل براتب مجزي في إحدى الشركات الفرنسية.

طرق تعلم اللغات كثيرة ولكن هناك دائماً طرق مختصرة لتعلم اللغات دون الشعور بالملل أو الإجهاد.

من أفضل هذه الطرق هو التعلم عن طريق المحادثات، وهي في الحقيقة الطريقة الطبيعية التي يتعلم بها الإنسان لغته الأم.

الطفل عندما يولد لا يذهب إلى كورس لغوي ولكن يستمع إلى أمه وأبيه وهما يتحدثان ومع الوقت تنمو معه حاسة السماع اللغوي ويبدأ في إدراك الكلمات والأفعال والجمل.

بعدها يبدأ الطفل رحلته في الحديث حيث يبدأ أولاً بكلمات محدودة وبنطق غير صحيح ومع الوقت يتحسن النطق لدى الطفل وتزداد حصيلته اللغوية ويبدأ في تكوين جمل كاملة مفهومة.

أهم المحادثات اليومية مترجمة من هنا

وهذا بالضبط هو أفضل طريق لتعلم أي لغة، استمع كثيراً لأصحاب اللغة الأصليين وهم يتكلمون وافهم معاني الكلمات ثم حاول أن تنطق بعض الكلمات البسيطة والأساسية وتدرب أيضاً على نطق الجمل اليومية ومع الوقت ستلاحظ تحسناً كبيراً في حصيلتك اللغوية وطريقة نطقك للحروف والكلمات.

بالطبع لا يمكن الاستغناء كلياً عن الطريقة التقليدية في تعلم اللغة ألا وهو بالورقة والقلم لكي تتعلم أيضاً كيفية الكتابة بشكل صحيح وتتعلم قواعد اللغة.

اقرأ أيضاً: تعلم اللغة الإيطالية

نصائح ذهبية لإتقان الفرنسية

  1. استمع إلى الراديو الفرنسي: يعتبر الراديو أفضل طريقة مجانية لتنمية الحس السماعي اللغوي وزيادة الحصيلة اللغوية للشخص في مجالات عديدة.
  2. شاهد التلفاز: تابع برامج الأخبار والوثائقيات فهي خير منبع للكثير من الجمل والكلمات الهامة وأيضاً المعلومات التي ستفيدك بشكل عام في حياتك اليومية.
  3. ابحث عن صديق فرنسي: الإنترنت ملئ بمواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وغيره، وهناك أيضاً مواقع متخصصة لتواصل الشعوب المختلفة مع بعضها بهدف تعلم اللغات الأخرى ونشر الثقافات المختلفة مثل هذا الموقع
  4. تحدث أمام المرآة: قد نشعر بالخجل عند الحديث بصوت مرتفع مع أنفسنا ولكن عندما تريد أن تتعلم لغة جديدة فعليك البدء فوراً بالحديث مع نفسك بصوت مرتفع. تخيل حواراً كاملاً مع نفسك وتحدث بصوت مرتفع بحيث تتعود على المحادثات بصوت مرتفع دون الوقوع في أخطاء لغوية.
  5. سجل صوتك: من الحيل الممتازة لمعرفة ما إذا كنت تتحدث بشكل صحيح أو لا أن تقوم بتسجيل صوتك أثناء الحديث باللغة الفرنسية وقم بالاستماع إلى التسجيل لاحقاً لتعرف ما إذا كنت ترتكب أخطاءاً أم لا.
Learn French
reaction:

تعليقات