القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة شاملة للابتوب Apple MacBook Pro 13

لعشاق شركة أبل الأمريكية ولمن برغبون بشراء لابتوب MacBook بمواصفات متقدمة الخيار الأول والأفضل على الإطلاق لابتوب Apple MacBook Pro 13 الذي يلعب دور رئيسي في تشكيلة الأجهزة المحمولة من أبل الأمريكية إذ لا يمكن اعتباره لابتوب للهواة بل على العكس تمامًا.

لابتوب Apple MacBook Pro 13 تم تصميمه بمواصفات متقدمة ليلبي رغبات الأشخاص المتخصصين في أعمال الحوسبة وللذين يحتاجون إلى أداء على مستوى احترافي مع تحديث لوحة المفاتيح Magic Keyboard عن الإصدارات السابقة بهدف إرضاء الأشخاص الذين يستخدمون اللابتوب في الكتابة على مدار اليوم.

وفي هذا المقال سنقدم لك مراجعة شاملة لمواصفات لابتوب Apple MacBook Pro 13 بالتفصيل مع أبرز ميزاته وعيوبه وسعره في الأسواق. لذلك إذا كنت ترغب بشراء لابتوب Apple MacBook Pro 13 فإن هذا المقال هو أفضل مكان يمكنك البدء منه. تابع القراءة حتى النهاية.

بالإضافة لتحديث لوحة المفاتيح التي اشتكى منها بعض المستخدمين في الإصدار السابق، تم تزويد لابتوب Apple MacBook Pro 13 بمعالج متقدم من شركة انتل من الجيل العاشر مع ذاكرة وصول عشوائي أسرع وتخزين داخلي أكبر ليضمن لك أفضل أداء في المهام القياسية وفي الألعاب والمهام الكثيفة الأخرى بهدف إرضاء معظم مستخدمي شركة أبل في اللابتوب الجديد وترك انطباع مميز لديهم كما صرّحت أبل مؤخرًا. هيا بنا نبدأ مراجعة اللابتوب الجديد Apple MacBook Pro 13.

تصميم اللابتوب ومظهره الخارجي:

يتمتع لابتوب Apple MacBook Pro 13 بتصميم جذاب ومميز ومشابه لتصاميم الشركة السابقة حيث تم تصنيعه من الألومنيوم الرمادي الذي حاولت الشركات المنافسة استخدامه في لابتوباتها.

لذلك إذا كنت تستخدم لابتوب Apple MacBook من قبل فلن ترى الكثير من الاختلافات باستثناء تقليص حجم حواف الشاشة بهدف زيادة حجمها الذي يصل حتى 13 بوصة. أما عن حجم اللابتوب ووزنه، فلا يمكن اعتبار Apple MacBook Pro 13 اللابتوب الأصغر والأخف وزنًا في العالم لكنه ليس بغاية الثقل أي يمكنك حمله لفترات طويلة على ظهرك دون أن تشعر بوجوده على الإطلاق. والأهم من ذلك أن التصميم مقاوم ويبدي الكثير من المرونة والمتانة بحيث يمكنك فتح الشاشة بإصبع واحد بسهولة عالية.

فيما يتعلق بالمنافذ، يدعم لابتوب Apple MacBook Pro 13 أربعة منافذ Thunderbolt 3 الصاعقة والجزء المميز في اللابتوب الجديد هو مكبرات الصوت الرائعة التي تم تزويده بها. إذ يمكن القول أنه لا مثيل لها في أجهزة اللابتوب المنافسة الأخرى.

حيث توفر هذه المكبرات جودة صوت وتفاصيل عالية من نوعها لن تستطيع سماعها نفسها في اللابتوبات الأخرى.

يحتوي لابتوب Apple MacBook Pro 13 على قارئ مدمج لبصمات الأصابع والتي تسميها شركة أبل مستشعرات .Touch ID حيث يقع مستشعر Touch ID في الزاوية العلوية اليمنى من لوحة المفاتيح كما يمكن استخدامه أيضًا لمصادقة مشتريات Apple Pay ومنح الأذونات للتطبيقات دون كتابة كلمة مرور حساب macOS الخاص بك. وستجد من الأعلى كاميرا ويب رائعة بجودة 720 بكسل تقدم جودة صور ومكالمات فيديو مميزة إلى حد بعيد.

شاشة اللابتوب:

من المعروف أن لابتوبات MacBook Pro تتميز بجودة العرض والشاشات ذات الدقة العالية. وهو بالفعل ما حافظت عليه شركة أبل الأمريكية في لابتوبها الجديد Apple MacBook Pro 13.

حيث قامت بتزويده بشاشة رائعة من نوع Retina بدقة أصلية عالية جدًا وبمقاس 13.3 بوصة وتوفر جودة عرض هي الأعلى من نوعها بين اللابتوبات المنافسة ضمن هذه الفئة السعرية حيث تصل إلى 1600 × 2560 بكسل.

وعندما قمنا بتجريب الشاشة وجدنا أن الألوان رائعة والنصوص حادة للغاية مع تقنية True Tone التي تعمل على تحسين توازن اللون الأبيض للشاشة لطبيعة الإضاءة المحيطة حول الكمبيوتر المحمول.

لا بد من الاعتراف بأن شاشة لابتوب Apple MacBook Pro 13 تتمتع ببعض المزايا البسيطة مقارنة بشاشة نظيره MacBook Air بما في ذلك مستوى سطوع أعلى بمقدار 500 شمعة ودعم التدرج اللوني P3 والذي يوفر المزيد من الألوان. لكن بشكل عام وجدنا أن كلا الشاشتين تقدمان أداء رائع في ظروف الاستخدام العادي مثل مشاهدة مقاطع الفيديو أو تحرير المستندات.

أداء اللابتوب والأجزاء الداخلية:

الجزء المميز في لابتوب Apple MacBook Pro 13 هو الهارد وير والأجزاء الداخلية. حيث تم تزويده بمعالج متقدم من شركة انتل Intel Core i5-1038NG7 من الجيل العاشر وهو معالج بقوة 25 واط رباعي النواة وثمانية خطوط يقدم أداء بغاية القوة والفعالية ويمكنك الاعتماد عليه في تشغيل الألعاب الحديثة والبرامج ذات الرسومات الكثيفة دون مواجهة اية مشاكلة وبعيدًا عن ضجيج المراوح وارتفاع درجات الحرارة.

يعود الفضل في ذلك إلى نظام التبريد المميز الذي يوفره اللابتوب. الجدير بالذكر أن هذا المعالج تم استخدامه في اللابتوبات المتقدمة التي تنافس لابتوب Apple MacBook Pro 13 مثل Dell XPS 13 و Microsoft Surface Laptop 3.

بالإضافة إلى ذلك، تم تزويد اللابتوب بذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 16 جيجا بايت من نوع LPDDR4 توفر الكثير من المرونة والسهولة في تعدد المهام والعمل على أكثر من برنامج في نفس الوقت. جنبًا إلى جنب مع هارد ديسك بسعة عالية 1 تيرا بايت من نوع SSD يضمن لك أوقات تحميل وإقلاع وتشغيل هي الأقل من نوعها حيث يوفر سرعات كتابة تبلغ 2318 ميجابايت في الثانية وسرعات قراءة تبلغ 1867 ميجابايت في الثانية.

وبناءً على هذه الأجزاء الداخلية، يمكن القول ان لابتوب Apple MacBook Pro 13 يستطيع تشغيل مختلف أنواع الألعاب الحديثة بجودة رسومات عالية تصل حتى 720 بكسل وبمعدل إطارات 40 إطار في الثانية. ليس الأفضل على الإطلاق ولكنه ليس الأسوء أيضًا.

بطارية اللابتوب:

لا يمكن القول أن بطارية لابتوب Apple MacBook Pro 13 هي الأفضل بين اللابتوبات المنافسة الأخرى إلا أنها تقدم أداء لائق ويمكن الاعتماد عليها إلى حد بعيد. حيث يمكن لهذه البطارية تشغيل اللابتوب لمدة تتجاوز 7 ساعات بعد شحنها لمرة واحدة فقط. وذلك ضمن ظروف الاستخدام المتوسط أي تصفح الانترنت ومشاهدة مقاطع الفيديو.

المواصفات التفصيلية للابتوب Apple MacBook Pro 13:

  1. موديل اللابتوب: MacBook Pro
  2. الشركة المصنعة: Apple
  3. سلسة اللابتوب: MacBook Pro
  4. أبعاد اللابتوب: 304.10 x 212.40 x 14.90 ملم
  5. وزن اللابتوب: 1.37 كيلو جرام
  6. ألوان اللابتوب: الرمادي
  7. نظام التشغيل: macOS
  8. نوع الشاشة: Retina
  9. حجم الشاشة: 13.3 بوصة
  10. دقة الشاشة: 2560x1600 بكسل
  11. نوع المعالج: Intel Core i5-1038NG7
  12. سرعة تردد المعالج: 2.3 جيجا هرتز
  13. جيل المعالج: الجيل العاشر
  14. ذاكرة الوصول العشوائي (الرام): 16 جيجا بايت
  15. نوع الرام: LPDDR4
  16. الهارد ديسك: 1 تيرا بايت
  17. نوع الهارد ديسك: SSD
  18. الوايفاي: 802.11 ac
  19. البلوتوث: الإصدار الرابع
  20. كاميرا الويب: 720 بكسل
  21. نوع البطارية: lithium-ion
  22. مدة عمل البطارية: حتى 7 ساعات

 

Apple MacBook Pro 13


reaction:

تعليقات