القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم أهم الكلمات السويدية وأتقن السويدية مجاناً | Learn Swedish

اللغة السويدية هي اللغة الإسكندنافية الأكثر استخدامًا والتي تنتمي إلى مجموعة اللغات الجرمانية الشمالية.

إذ يتحدث أكثر من 10 ملايين شخص في السويد وفنلندا هذه اللغة إلا أن نفوذها قد امتد إلى ما بعد هذين البلدين.

يدرس اليوم أكثر من 40.000 متعلم لغة في جميع أنحاء العالم اللغة السويدية كلغة ثانية، حيث تكتسب الثقافة السويدية شعبية في جميع أنحاء العالم.

فضلًا عن أن السويد هي أيضًا وجهة سياحية رئيسية مع مناظر طبيعية خلابة وقلاع قديمة وهندسة معمارية فريدة ومأكولات شعبية وتقاليد قديمة.

لذلك إذا كنت ترغب بتعلم اللغة السويدية فأن في المكان الصحيح، في هذا المقال سنقدم لك أهم النصائح لتعلم اللغة السويدية بطريقة فعالة وأكثر كفاءة مع نصائح الخبراء لتحصل على أفضل النتائج ولتتمكن من اللغة السويدية بأسرع وقت ممكن.

السؤال الشائع الذي يخطر في بال الجميع هو مدى سرعة تعلم اللغة السويدية أو ما إذا كان بالإمكان تعلم اللغة السويدية في فترة قصيرة.

أهم كلمات سويدية مترجمة للعربية من هنا

حسنًا، ما لا يعرفه الناس على ما يبدو هو أن الجواب على هذا السؤال نسبي للغاية ويعتمد على التحفيز وعلى الوقت والخبرة ومع ذلك هناك أشياء يمكنك القيام بها ستؤدي بالتأكيد إلى تسريع عملية تعلم اللغة السويدية إذا كنت صبورًا.

لذلك جمعنا لك في هذا المقال أفضل نصائح لتعلم اللغة السويدية بسرعة التي من شأنها أن تساعدك بالتأكيد على تعلم اللغة السويدية بشكل أسرع، هيا بنا نبدأ.

حدد هدف رئيسي ومدة زمنية لتعلم اللغة السويدية:

بهدف المحافظة على التركيز والاتساق أثناء عملية التعلم يجب عليك تحديد سبب رغبتك في إتقان اللغة السويدية وما الذي تريد تحقيقه بالضبط في أطر زمنية محددة واجعل هدفك واضحًا قدر الإمكان، على سبيل المثال قد يبدو الأمر على النحو التالي "في غضون ستة أشهر سأتمكن من إجراء محادثة قصيرة حول مواضيع مشتركة مع أشخاص سويديين".

مع التدريب يأتي الإتقان، عندما يتعلق الأمر بتعلم اللغة فإن الدراسة المنتظمة تحدث فرقًا كبيرًا سيساعدك إنشاء خطة تعليمية متوازنة على الحفاظ على تركيزك وتحفيزك وثباتك في طريقك نحو هدفك وحتى لو كنت تعمل بجدول أعمال مزدحم ابدأ من الصفر لكن تدرب يوميًا، حتى جلسات الدراسة لمدة 20 دقيقة يوميًا أفضل من لا شيء.

ضع جدولًا شخصيًا خاصًا بك بأهداف واقعية مسبقًا لكل أسبوع وقم بتضمين جميع مهارات الاتصال الأربعة (الكتابة والاستماع والتحدث والقراءة) بالإضافة إلى النطق وتعلم المفردات المستمر وتدرب قليلاً كل يوم بدلاً من عدة ساعات في يوم أو يومين من الأسبوع.

اختيار استراتيجيات تعلم اللغة السويدية:

إذا كنت جادًا في تعلم اللغة السويدية فيجب عليك إدراك الاستراتيجيات التي ستستخدمها، حدد الاستراتيجيات التي تتوافق مع احتياجاتك وصممهم وفقًا لمهام لغوية مختلفة، فيما يلي بعض الاستراتيجيات التي يوصي بها الخبراء اختر ما يناسبك منهم:

  1. ربط الكلمات الجديدة بالأشياء التي تم تعلمها بالفعل
  2. تكوين جمل باستخدام كلمات جديدة
  3. حفظ الكلمات الجديدة باستخدام الأصوات أو الصور
  4. اقرأ أو اكتب كلمات جديدة بشكل متكرر
  5. ابحث عن كلمات مماثلة في لغتك الأم أو باللغة الإنجليزية
  6. تعلم الكلمات بطريقة صرفية (بناء على النهايات)
  7. ابحث عن كل كلمة جديدة اجتمعت في القراءة
  8. استخدم بدائل للكلمات غير المتوفرة
  9. استخدم الكلمات بطرق متنوعة
  10. حاول التحدث مثل الناطقين باللغة السويدية
  11. تدرب على أصوات الكلمات
  12. كتابة الرسائل والتقارير باللغة السويدية
  13. البحث عن أنماط باللغة السويدية
  14. تجنب الترجمة الحرفية
  15. تلخيص المعلومات المسموعة أو المقروءة
  16. اسعى بنشاط للحصول على فرص لاستخدام اللغة السويدية
  17. ابحث عن أشخاص للتحدث معهم باللغة السويدية
  18. اقرأ قدر الإمكان باللغة السويدية
  19. حاول التحدث أكثر على الرغم من أنك تخشى ارتكاب الأخطاء
  20. اطلب من المتحدثين الأصليين تصحيح أخطائك في الكلام
  21. اطرح أسئلة باللغة السويدية

شاهد المسلسلات والأفلام السويدية:

مشاهدة الأفلام أو البرامج التلفزيونية السويدية ستفيد كثيرًا في عملية تعلم اللغة وبالنسبة إلى البرامج التلفزيونية يمكن أن تجد بعض الأعمال الدرامية السويدية التي تستحق المشاهدة مثل The Bridge و Wallander و Arne Dahl.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستفادة من محطة SVT Play وهي محطة إذاعية وطنية في السويد لديها تطبيق مجاني مع برامج تلفزيونية باللغة السويدية، لا تقلق إذا كانت مفرداتك ليست بهذا الثراء لمشاهدة العروض يمكنك بسهولة تشغيل الترجمة وإيقاف تشغيلها عندما تشعر بالراحة الكافية لمشاهدة العروض باللغة السويدية افعل الشيء نفسه مع الأفلام السويدية التي يمكنك العثور عليها من خلال موقع IMDb.

الاستفادة من تطبيقات الهاتف الذكي:

هناك طرق مختلفة لإتقان اللغة السويدية أثناء التنقل واستخدام التطبيقات على الهاتف الذكي هو أحدها، في البداية يجب عليك تغيير لغة الهاتف والكمبيوتر الخاص بك إلى اللغة السويدية.

كما يمكنك الاستفادة من تطبيقات مثل Duolingo و Rosetta Stone حيث تعتبر طريقة مثالية لتعزيز مهاراتك اللغوية سواء كنت تستخدم وسائل النقل أو تنتظر صديقك في المقهى حقق أقصى استفادة من كل دقيقة مجانية من خلال إكمال العديد من المهام اللغوية على هاتفك الذكي.

اقرأ كتب الأطفال باللغة السويدية:

هناك طريقة رائعة أخرى لبدء فهم اللغة السويدية وهي قراءة كتب الأطفال السويدية إنها طريقة رائعة للتعرف على اللغة السويدية الأساسية بشكل بسيط فضلًا عن كونك ستحصل على مكافأة إضافية تتمثل في الرسوم التوضيحية الجميلة لمساعدتك على تذكر المفردات الجديدة.

هناك بعض الكتب ثنائية اللغة السويدية-الإنجليزية المتاحة عبر الانترنت حيث يمكنك البدء بكتاب "Är jag liten"

إذا كنت قد تجاوزت الأساسيات وكنت تشعر بالشجاعة الكافية فيمكنك عندها المضي قدمًا والبدء في قراءة روايات الشباب بالكامل باللغة السويدية!

ابحث عن صديق سويدي

تعتبر معرفة كيفية قراءة وكتابة اللغة السويدية أمرًا رائعًا ولكنك تحتاج أيضًا إلى تعلم كيفية التحدث باللغة السويدية، وإذا كنت تخطط للدراسة في الخارج أو الانتقال إلى السويد فستحتاج بالتأكيد إلى تسخير كل معرفتك بالسويد والتحدث مع السويديين المحليين.

بالطبع يمكنك البقاء في السويد دون التحدث بكلمة واحدة باللغة السويدية إنها حقيقة معروفة أن السويديين استثنائيون عندما يتعلق الأمر بالتحدث باللغة الإنجليزية حيث أن تعلم اللغة الإنجليزية أمر إلزامي ضمن المدرسة.

ومع ذلك إذا كنت ترغب حقًا في الانغماس في اللغة السويدية فيجب أن تجد لنفسك صديقًا سويديًا على استعداد للجلوس عبر Skype والاستماع إلى إليك ومساعدتك في النطق الصحيح وتصحيح الأخطاء حيث سيسعد السويديين كثيرًا عند معرفة وجود أجنبي يرغب بتعلم لغتهم.

تعرف على الثقافة والتراث السويدي

لنفترض أنك تتعلم السويدية لأنك مهتم بالثقافة السويدية، إن تعلم اللغة السويدية لا يقتصر فقط على كيفية نطق "الهامبرغر" بشكل صحيح بل يتعلق أيضًا باكتشاف عالم السويد الرائع بما في ذلك السياسة والتاريخ والتقاليد والمراوغات الثقافية.

يمكنك البدء مع كتاب Lonely Planet أو فراءة بعض الروايات التي تدور أحداثها في السويد مثل:

  1. The Girl Who Saved the King of Sweden by Jonas Jonasson
  2. The Millennium Series by Stieg Larsson
  3. The Almost Nearly Perfect People by Michael Booth
Swedish
reaction:

تعليقات